أكبر 10 لغات استخداما على الإنترنت اليوم

أكبر 10 لغات استخداما على الإنترنت اليوم

23 يونيو 2019 0 By coquegalaxyalpha

مع وجود العديد من اللغات المتاحة على الإنترنت اليوم  ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو  هل انا بحاجة الى ترجمة محتوى موقعي للاسفادة من زوار لم اكن احلم بهم خاصة مع تزتيد استخدام الانترنت بلغات لم تكن مدرجة في قامة top 10 منذ سنوات قريبة فقط.

لعدة سنوات وحتى الآن ، سيطرت اللغة الإنجليزية على الإنترنت. كانت الهيمنة سابقا كبيرة لكنها اليوم نسبية مع صعود العديد من اللغات. ، وأصبح  هناك تمثيل هائل للغات أخرى بخلاف الإنجليزية على الإنترنت.

عزيز القارئ ان كان محتواك بالعربية حتى ونرى ان محتواك فريد ومفيد للزائر بغض النظر عن لغته فانصحك في الفكير في عمل نسخة من موقعك بلغات اخرى لانها ستجلب لك زوار كثر بجودة عالية جدا خاصة ان كانو من امريكا وبقية الدول الغربية، مما قد تحقق عوائد عالية جدا من الاشهار.

قائمة أكبر اللغات 10 استخداما في الانترنت

1- الانجليزية

وفقا لإحصائيات Statista ، تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارا واستخداما على الإنترنت. وهي تمثل  25.3٪ من مستخدمي الإنترنت حول العالم.

وهذه ليست مفاجأة لأن اللغة الإنجليزية تهيمن على الإنترنت منذ سنوات طويلة. باعتبارها اللغة التي اسست لعالم الإنترنت.

2- الصينية

أصبحت  اللغة الصينية هي اللغة الأسرع نموًا في العالم وفقا للاحصائيات، حيث يحتل الصينيون المرتبة الثانية كاثر لغة انتشارا في عالم الواب نسبة قاربت 19.8٪ من مستخدمي الإنترنت حول العالم . ويبلغ عدد سكان الصين  1.35 مليار وهذا ما يفسر هذه النسبة المرتفعة .

3- الاسبانية

صدق أو لا  ، هل تعلم ان هناك أكثر من 750 مليون شخص حول العالم  يتحدثون الأسبانية خاصة غي امريكا اللاتينية. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذه الفئة من السكان ، فأنت بحاجة إلى ترجمة موقع الويب الخاص بك أو انشاء موقع بلغتهم . ولعلمك فالمنافسة في المحتوى باللغة الاسبانية في تزايد مستمر خاصة في السنةات الاخيرة ، فقد  أصبح المتحدثون الإسبان أكثر تعلقا واستخداما للانترنت مما يعني أنهم بحاجة إلى المزيد من المحتوى بلغتهم. يضع Statista الإسبانية في المرتبة الثالثة حيث يستخدم 8٪ من مستخدمي الإنترنت الإسبانية. من المتوقع أن ينمو الترتيب في السنوات القادمة.

4- العربية

نعم انها اللغة التي اخاطبك بها الان فقد كانت اللغة العربية مجرد لغة هامشية منذ سنوات قريبة في عالم الانترنت. ففي عام 2015 ، لم تظهر حتى في اللغات العشرة الأولى المستخدمة على الإنترنت وهذا تناقض كبيرة مقارنة بعدد المتحدثين بها حول العالم الذين يقاربون 400 مليون شخص، لكنها نمت لتصبح واحدة من أكثر اللغات استخدامًا على الإنترنت.

في عام 2013 ، كان 37٪ فقط من المتحدثين باللغة العربية متصلين بالإنترنت ، ولكن يوجد اليوم أكثر من 168.1 مليون مستخدم إنترنت عربي في جميع أنحاء العالم. وهي تمثل حاليا 4.8 بالمئة.

5- البرتغالية

تمامًا مثل العربية والإسبانية ، نما المحتوى البرتغالي على الإنترنت منذ عام 2011بشكل متسارع جدا، ففي عام 2013 ، كان 47٪ فقط من المتحدثين بالبرتغالية متصلين بالإنترنت ، لكن الأمور تغيرت مع مرور الوقت والآن هناك 131.9 مليون ناطق بالبرتغالية متصل بالإنترنت. هذا يعني أن 4.1٪ على الأقل من الناطقين باللغة البرتغالية يستخدمون الإنترنت حول العالم ، على الرغم من انها قد تبدو لك لغة غير منتشرة لكنها الخامسة عالميا قبل الفرنسية مثلا .

6- الاندونيسية / الماليزية

اجل لقد صدمت مثلكم تماما….. فلا أحد يعتقد أن هذه اللغة ستحتل المرتبة السادسة في القائمة. فمع وجود أكثر من 98.9 مليون مستخدم عبر الإنترنت يجيد اللغة الاندونسية  فف ، يجدر ترجمة موقع الويب الخاص بك إلى الماليزية / الإندونيسية للوصول إليها إذا كانوا هم المجموعة المستهدفة. يمكنك أيضًا التفكير في ترجمة موقع الويب الخاص بك أو ترجمته إلى هذه اللغات لأن هؤلاء الأشخاص يرغبون في العثور على مزيد من المعلومات حول المنتجات والخدمات الأجنبية. استخدم أدوات ترجمة اللغة. أنها توفر خدمات أفضل.

7- اليابانية

اليابانية دائما موجدة على قائمة اللغات الأكثر شعبية المستخدمة على الإنترنت على الإنترنت منذ عام 2011.ويقدر عدد المستخدمين للانتزنت الناطقين باللغة اليابانية 114 مليون شخص. 

8- الروسية 

لقد نمت اللغة الروسية بشكل متزايد مع وجود  103.1 مليون مستخدم على الإنترنت مما مكنها من احتلال المرتبة الثامنة عالميا وهي في تطور مستمر.

9- الفرنسية 

 كان معظم الناس يعتقدون أنها ستكون من  الخمسة الأوائل في قائمة أفضل اللغات المستخدمة على الإنترنت.  ، مع الأخذ في الاعتبار أنها لغة رسمية في 29 دولة وبعض الدول العربية واسع الانتشار فيها مثل الجزائر المغرب وتونس.

10 – الألمانية

وفقًا لإحصائيات فقد جاءت اللغة الألمانية هي المرتبة العاشرة عالميا الأكثر اللغات شيوعًا على الإنترنت في عام 2018بنسبة تعادل  2.2٪ من مستخدمي الإنترنت.

يمكن ان توفر ترجمة موقع الويب الخاص بك أو تعريبه فرصة للوصول إلى جمهور أوسع في العالم . على سبيل المثال ، تعمل مواقع الويب باللغة الإنجليزية على استهداف  جمهور الولايات المتحدة والجمهور الآخر من جميع أنحاء العالم  وذلك لانتشار اللغة الانجليزية، ولكن إذا كنت تستهدف أشخاصًا من مجتمعات وثقافات مختلفة ، فستكون أكثر نجاحًا من خلال ترجمة موقع الويب الخاص بك إلى لغات متعددة.

المصدر : تم جمع المعلومات من مواقع مختلفة خصوصا موقع : Speakt