ترامب يتراجع عن معاقبة هواوي

ترامب يتراجع عن معاقبة هواوي

6 يوليو 2019 0 By coquegalaxyalpha

بعد مرور 6 أسابيع منذ إدراج الحكومة الأمريكية شركة هواوي الصينية على قائمتها السوداء، اتخذ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قرار عكسي تماما برفع الحضر عن الشركة العملاقة.

حيث صرح ترامب في قمة العشرين  قائلاً: ”  إن الشركات الأمريكية يمكنها بيع معداتها لشركة هواوي، مضيفاً أن السماح للمعاملات بين الجهتين لن يمثل “مشكلة طوارئ وطنية كبرى”.

وجاء هذا القرار بعد الضعط الرهيب الذي قد تكون مارسته شركة جوجل نفسها٬ حيث آشار الكثير من الخبراء ان الشركة كانت معرضة لخسائر مالية كبرى قد تصل الى 300-400 مليون دولار سنويا٬ نتيجة لخسارتها شركة عملاقة في السوق مثل شركة هواوي والتي اصبحت تستحوذ على حوالي 17 بالمئة من سوق الهواتف النقالة في العالم متجاوزة شركة آبل الامريكية.

مخاوف من اصدادر برنامج بديل 

وازدادت مخاوف في امريكا من قبل شركات التكنلوجيا العالمية من امكانية تجاوز شركة هواوي لهذا الحضر من خلال اصدارها الخاص٬ وان كانت ستعاني في السنوات الاولى لكن الشركة الصينية وما تملك من تكنلوجيا ومطورين كانت تسطعين من تجاوز هذه الازمة.

وبالتالي فشركة ان تم رفع عنها الحضر فعليا ستكون الرابح الاكبر وستزيد ثقة المستهلكين فيها٬ وتكون ضربة قوية خاصة لمنافسها الاول الان في السوق سامسونغ.

المصدر : وكالات.